اصحاب كول
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مهم ( أمثال محرمه أغلبنا نستخدمها ) مهم اقرأها لتعرف أنت منهم أم لا

اذهب الى الأسفل

مهم ( أمثال محرمه أغلبنا نستخدمها ) مهم اقرأها لتعرف أنت منهم أم لا Empty مهم ( أمثال محرمه أغلبنا نستخدمها ) مهم اقرأها لتعرف أنت منهم أم لا

مُساهمة  خالد السيد الأربعاء أبريل 14, 2010 1:25 am

أمثال محرمةللأسف الشديد أغلبنا يستعملها

رزق الهبل على المجانين!!
فالرزق هو لله وحدة ولا أحد يملك لنفسهولا لغيره رزقاً ولا نفعاً ولاموتاً ولا نشوراً،قال الله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ } الذاريات:5فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو...

لا بيرحم ولا يخلى رحمة ربنا تنزل !!
كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق...فالله تعالى لا يؤوده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع
قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَاوَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ } فاطر:2فمن هذا المخلوق الذي يستطيع أن يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز


ثور الله في برسيمه!!

كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!،و لماذا ثور الله يرمز له بالغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!!كلام محرم.. غير أنه سوء أدب مع الله تعالى.... قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } نوح:13


أنا عبد المأمور !!

هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الأحد القهار،هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله،والحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة،فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال:'على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره،إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة 'مُتَّفَقٌ عَلَيهِ

يا مستعجل عطلك الله !!
وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا. ولكن العجلة (الاستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضي الله عنه،عن النبي صلى الله عليه و سلم قال:( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. )الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح/انظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572).
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغتفيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه،وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة )
رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحهوروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاهوانظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247).

البقية في حيا تك !! ما هذه البقية
لا حول ولا قوه إلا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاء عمرهبحيث تكون البقية يرثها أحد أوليائه،سبحان الله هذا بهتان عظيم.لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة في عمره قال تعالى:{ فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون }

لا حول الله

وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة..

الباقي على الله
هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا.. وهي مذمومة شرعا .....
والواجب علينا التأدب مع الله..
والأحرى أن يقال: أديت ماعلي والتوفيق من الله شاء القدر
لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء (سبحانه) ...

فلان شكله غلط
وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس ..... لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به ..
قال تعالى: ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ) الله يلعن السنة، اليوم، الساعة اللي شفتك فيها
اللعن (( الطرد من رحمة الله ))
وهذي من مشيئته وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنهعن النبي صلى الله عليه وسلم قال:قال الله تعالى:( يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار ) وفي رواية أُخرى.. لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر ..

زرع شيطاني أو طالع شيطاني
هذا قول خاطئفإن الشيطان، عليه لعنه الله، لا زرع له ولا خلق له قال تعالى:( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع في الأرضثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه )والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني .....

((امسك الخشب))((خمسه في عينك)) (( خمسه وخميسه))

أمسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا،بل هو من الشرك. ولا بأس من التحرز من العينوالخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حق ولها تأثيرولكن لا تأثير لها الا بإذن الله والتحرز من العين يكون بالرقية

وكانت رقية النبى صلى الله عليه وسلم:(( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف أنت الشافيلا شافي إلا أنت شفاء لا يغادر سقما ))

والذي يجب عند الخوف من العين قوله تعالى:(( مـا شـاء الله لا قوه الا بالله ))فإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسة وخميسة تدفع الضرمن دون الله أو مع الله فهو شـرك أكبـروإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضارفهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك أصغروغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله

من فضلك أنشر الرسالة لوجه الله ---------------------------------
عطر فمك بالصلاة على الحبيبالهم صلي وسلم على عبدك ورسولك محمد
خالد السيد
خالد السيد
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 114
نقاط : 6002
تاريخ الميلاد : 05/03/1992
تاريخ التسجيل : 22/10/2009
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى